التخطي إلى المحتوى

نوكيا 230

رام 16 ميجا
2.8 بوصة
الكاميرا الأمامية 2 ميجابكسيل
الكاميرا الخلفية 2 ميجابكسيل
ليثيوم أيون 1200 mAh

بعد توقف لعدة سنوات عادت علامة نوكيا التجارية للأسواق والتي كان قد تم حجبها بشكل مؤقت بعد أن قامت شركة مايكروسوفت بشرائها، ولكنها اضطرت لأن تعود لاستخدامها بعد فشلها في تسويق هواتفها بأسماء أخرى.

ففي نوفمبر 2015 أعلنت مايكروسوفت عن طرحها لهاتفها الذكي نوكيا Nokia 230 والذي أعاد للأذهان هواتف نوكيا التقليدية الشهيرة، وهو بالفعل هاتف تقليدي ولكنه بمواصفات جيدة تجعله متوافق مع متطلبات شريحة كبيرة من متخدمي الهواتف الذكية، تعرفوا من خلال المقال على أهم مميزات وعيوب و سعر موبايل نوكيا Nokia 230.

مميزات هاتف نوكيا Nokia 230

  • يتميز هاتف نوكيا Nokia 230، بأنه يضم كاميرتين؛ إحداهما خلفية والأخرى أمامية، وكلا الكاميرتين يدعمه فلاش ليد، كما أنه يتميز بهيكله الخلفي والذي تمت صناعته من الألمونيوم ويقوم بتغطية الجانبين، لحمايته من الصدمات.
  • كما يتميز بأن الشاشة الخاصة به تأتي بقياس 2.8 بوصة وبدقة 320×240  بيكسل، بالإضافة الى احتوائه على ذاكرة وصول عشوائي رام 16 ميجا بايت، فضلًا عن أنه يدعم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية microSD بسعة 32 جيجا بايت.
  • ومن بين المميزات العديدة التي يزخر بها هاتف نوكيا Nokia 230 أنه يأتي مزودًا بالعديد من التطبيقات التي بالتأكيد ستحتاج إليها، من بينها متصفح الانترنت أوبرا Opera Mini، وكذلك محرك البحث الشهير بينج Bing، بالإضافة إلى تطبيق الطقس MSN وجميعها بالطبع تطبيقات مملوكة لشركة مايكروسوفت المنتجة للهاتف.
  • من أهم المميزات هو أن سعر موبايل نوكيا Nokia 230 في متناول جميع الفئات ومناسب جدا لمواصفاته وخصائصه.

عيوب هاتف نوكيا Nokia 230

  • رغم العديد من المزايا التي يزخر بها هاتف نوكيا Nokia 230 إلا أنه ليس خاليًا من العيوب وفي مقدمتها أنه لا يحتوي على ذاكرة داخلية، وبالتالي لا يمكنك أن تقوم بتثبيت البرامج والتطبيقات عليه، كما أن الكاميرا الخاصة به صغيرة فهي بكفاءة 2 ميجا بيكسل ولكنها تتناسب مع فئته السعرية.
  • كما أن الشركة المنتجة له لم تطرح منه سوى لونين فقط وهما الفضي والرمادي وهي ألوان تقليدية وبالتالي لن تكون مناسبة لشريحة الشباب والذين يفضلون ألوانًا أخرى أكثر إبهاجًا.
  • لا يدعم الواي فاي.

سعر موبايل نوكيا Nokia 230

يدخل سعر هاتف نوكيا Nokia 230 في مصر ضمن الفئة المتوسطة سعرا حيث تم عرضه بالأسواق بمبلغ 1199 جنيهًا.

يأتي موبايل ZTE Blade L3 بنفس سعر Nokia 230 ويمكنك المفاضلة بينهما وأختيار الأفضل من حيث الإمكانيات.

الخلاصة

يمكننا أن نصنف جوال نوكيا Nokia 230 على أنه من بين الهواتف العملية والتي لا تتميز بالكماليات أو الخدمات التكنولوجية فائقة التطور ولكنها في ذات الوقت صالحة لكي يستخدمها أي شخص وتقوم بمهمتها بكل كفاءة، كما أن المعروف عن هواتف نوكيا هو صلابتها وقوة تحملها مقارنة بالهواتف الحديثه من فئته بالأسواق.

Save

Save

Save

Save

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *