التخطي إلى المحتوى

هاتف Honor 7C هو آخر هاتف من شركة أونر سنتحدث عنه في مجموعة الهواتف التي أطلقتها شركة أونر في مصر، شركة أونر أطلقت أربعة هواتف وهو Honor 9 lite الذي ياتي بسعر مميز جداً، وهاتف Honor 7X وكذلك هاتف Honor 7A وتحدثنا عن الثلاثة هواتف في موقع فون سكور.

اما الآن سنتحدث عن هاتف Honor 7C الذي يأتي من ضمن المجموعة وبنفس المميزات القوية التي استخدمتها أونر في مجموعة الهواتف الخاصة بها ومنها التصميم المميز جداً في هاتفها وكذلك جودة التصنيع فالهاتف مصنوع بالكامل من الألمونيوم.

الهاتف يحمل العديد من المميزات الاخرى ايضاً وفي هذه المقالة سنتحدث عن تلك المواصفات بنوع من التفصيل وسنذكر لكم مميزات الهاتف وعيوبه من خلال المراجعة حتى تستطيع ان تقرر إن كان الهاتف يستحق الإقتناء ام لا، ولا تنسوا ان تخبرونا عن رأيكم في الهاتف من خلال التعليقات وهل هو منافس قوي للشركات الاخرى ام ان هناك منافس أقوى منه من شركات اخرى بنفس السعر أو بسعر قريب منه.

هاتف Honor 7C

مواصفات هاتف Honor 7C

  • الهاتف داعم لشبكة الجيل الرابع 4G مع دعم استخدام شريحتي الاتصال وهم من نوع Nano.
  • الهاتف مُصمم بالكامل من المعدن ذو الشكل الأنيق مع وزن 164 جرام فقط.
  • أبعاد الهاتف هي 158.3×76.7×7.8 مم.
  • شاشة الهاتف بدقة HD+ من نوع IPS LCD بأبعاد 18:9 وبقياس 5.99 بوصة وبكثافة 269 لكل بكسل، الشاشة ممتازة وزوايا الرؤية الخاصة بها رائعة ولكن المشكلة انها ليست Full HD بل HD+ فقط وهذا يعني انك لن تستطيع مشاهدة فيديوهات اكبر من 720p.
  • نظام تشغيل الهاتف هو آندرويد الإصدار الأخير 8.0 أوريو مع واجهة واوي EMUI 8.0.
  • بالنسبة لخواص الأمان في الهاتف فهو يدعم مستشعر بصمة الإصبع الموجودة في ظهر الهاتف مع خاصية Face Unlock لفتح الهاتف من خلال الوجه وهذا الأمر سيكون عند شراء الهاتف وتحديثه لآخر إصدار.
  • يدعم الهاتف إضافة ذاكرة خارجية من خلال منفذ مخصص لها بحجم يصل إلى 256 جيجا بايت مع عدم الحاجة لإزالة شريحة اتصال لاستخدام ذاكرة خارجية.
  • الهاتف يعمل بمعالج ثماني النواة وهو Snapdragon 450 بمعمارية 14 نانو موفر للطاقة وبتردد 1.8 جيجا هرتز بالإضافة لمعالج رسوميات يدعم معالجة الجرافيك Adreno 506، والجدير بالذكر ان معالج الرسوميات adreno 506 هو من الفئة الأقل من المتوسطة لذلك عند تشغيل التطبيقات والألعاب البسيطة والمتوسطة سيكون أداء الهاتف جيد ولكن عند تشغيل ألعاب ثقيلة فستلاحظ تهنيج في اللعبة وستشعر بثقلها.
  • مساحة التخزين في الهاتف 32 جيجا بايت المساحة الفعلية المتوفرة فيها هي 20 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 3 جيجا بايت رام.
  • الكاميرا الأساسية والخلفية للهاتف مزدوجة الكاميرا الاولى بدقة 13 ميجا بيكسل والكاميرا الأخرى بدقة 2 ميجا بيكسل مدعومين بفلاش LED، الكاميرا الأساسية خاصة بالتصوير، اما الثانية فهي خاصة بتحديد مستوى العمق وأبعاد الصورة ودراسة تحسين الجودة وهي تعطي صوراً جيدة في الإضاءة الجيدة مع جودة أقل في الإضاءة الضعيفة نظراً لضيق العدسة.
  • تقوم الكاميرا الأساسية بتصوير فيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 مدعومة بفلاش LED مع إمكانية التحكم بدرجة قوة الفلاش يدوياً على حسب جودة الإضاءة لديك مع دعم خاصية البورتريه وإزالة الخلفية من خلال التعديلات الداخلية في السوفت وير.
  • بطارية الهاتف بقوة 3000 مللي أمبير ولا تدعم الشحن السريع وهي غير قابلة للإزالة.
  • الهاتف به ميكروفون لإزالة الضوضاء ويدعم الراديو FM مع دعمه لمداخل MicroUSB 2.0 ولا يدعم USB من نوع C.
  • لا يدعم تشغيل نظارات الواقع الإفتراضي.
  • ألوانه المتوفرة في الأسواق هي الذهبي والأسود والأزرق.

مراجعة هاتف Honor 7C

في هذه المراجعة سنتحدث عن مراجعة لأداء الهاتف وجودة الكاميرا وتصميم الهاتف بشكل عام ومن خلال هذه المراجعة ستتعرف على أهم مواصفات الهاتف بشكل أدق حتى تستطيع ان تقرر هل تشتري الهاتف ام لا، وننتظر رأيك في التعليقات على هذا الهاتف وهل ترى انه منافس قوي للأجهزة المتاحة في الأسواق ام انه بينه وبين الأجهزة الأخرى مسافة كبيرة؟، اخبرنا عن رأيك واطلب مراجعة اي هاتف آخر وسنقوم بكتابتها.

التصميم

تصميم الهاتف أنيق وشكله مميز، لعل أكثر المميزات التي تجذبك لهواتف أونر منذ إطلاقها في مصر هو تصميمها الرائع، ليس مجرد تصميمات كذلك بل جودة التصنيع رائعة ايضاً، الهواتف مصنوعة من الألمونيوم وكل مواد الصناعة معروفة بجودتها، كذلك حجم الهاتف وقياساته ونسبة استحواذ الشاشة للواجهة الرئيسية رائع بالنسبة لهاتف في تلك الفئة.

الشاشة

شاشة الهاتف بشكل عام جيدة فهي تأتي من نوع IPS LCD وبقياس 5.99 بوصة بكثافة 269 لكل بوصة بأبعاد 18:9 ولكن المشكلة انها لا تأتي بدقة Full HD بل بدقة HD+ فقط ونظن ان السبب وراء هذا الأمر هو إهتمام الشركة بأمور اخرى في الهاتف مع تقديم جودة وصورة مقبولة للشاشة، فمثلاً الهاتف تصميمه مميز ويوجد به بعض المميزات الاخرى ولكن من ناحية جودة الشاشة فلن تستطيع مشاهدة فيديوهات أعلى من 720 بكسل.

هاتف أونر 7C

الكاميرا

بالنسبة لهاتف بسعر 3000 جنيه مصري فإن وجود كامرتين هذا وحده يُعتبر ميزة بغض النظر عن الاداء العام للكامرتين، ولكن أداء كاميرات هاتف Honor 7C الأمامية والخلفية قاموا بأداء رائع في الحقيقة لتصوير صور رائعة في الإضاءات الجيدة، اما بالنسبة للإضاءة الضعيفة فالصورة لم تكن جيدة في الكاميرا الخلفية نظراً لضعف العدسات.

الكاميرا الخلفية المزدوجة تعمل بدقة 13+2 ميجا بيكسلالعدسة الاولى هي الأساسية والتي تقوم بعملية التصوير اما العدسة الثانية فهي الخاصة بتحديد مستوى عمق الصورة وتحليلها وتحسين أبعاد وجودة الصورة، بالإضافة لفلاش LED وتقنية البورتريه لعزل الخلفية.

وتقوم بتصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 صورة في الثانية الواحدة.

اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش LED وهي بفتحة عدسة F/2.0 وهذا يعني ان التصوير الليلي سيكون مميز فيها، الأهم من ذلك هو دعم هذا الهاتف لتقنية البورتريه وإزالة وعزل الخلفية بشكل جيد من خلال السوفت وير دون الحاجة لكاميرا إضافية.

الأداء

أداء الهاتف بشكل عام بالنسبة للتطبيقات العادية ومواقع التواصل الإجتماعي مع الألعاب الخفيفة سيكون ممتاز وذلك بفضل معالج ثماني النواة Snapdragon 450 مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 3 جيجا بايت، اما بالنسبة للألعاب القوية فلن يكون الأداء قوي كما يكفي وذلك لأن معالج الرسوميات في الهاتف ضعيف وهو Adreno 506 وستلاحظ تهنيج وثقل في الألعاب والتطبيقات الكبيرة.

مساحة تخزين الهاتف الداخلية 32 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها بذاكرة خارجية حتى حجم 256 جيجا بايت في منفذ مخصص لها دون الحاجة للاستغناء عن مدخل شريحة لتركيب الذاكرة الخارجية.

البطارية

البطارية غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي وهذا شيء طبيعي بالنسبة لهذه الفئة السعرية وهي بسعة 3000 مللي أمبير.

سعر الهاتف في مصر : 3099 جنيه مصري

قدمنا لكم في هذه المقالة كل ما يخص هاتف Honor 7C ولا تنسوا مشاهدة باقي مراجعات هواتف شركىة Honor من خلال موقع فون سكور ومراجعات لجميع هواتف الشركات، ننتظر رأيكم في الهاتف من خلال التعليقات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *