التخطي إلى المحتوى

تعرف على هاتف Honor V10 الذي تم إطلاقه حديثاً من شركة أونر إحدى فروع شركة هواوي، الهاتف يأتي بمواصفات قوية ومُنافسة جداً وأفضل ما يميزه الكاميرا القوية والتصميم الرائع للهاتف وخصوصاً لونه مع الشاشة ذات الأبعاد الطويلة ودقة الشاشة العالية.

شركة أونر بدأت بالدخول في مصر واطلقت العديد من الهواتف بأسعار مميزة والتي تجد مراجعاتها على موقع فون سكور ومن ضمن تلك المراجعات مراجعة هاتف قوي وبسعر لا يُصدق، هاتف أونر 9 لايت الذي يأتي بأربعة كاميرات وبتصميم بريميوم.

وفي هذه المقالة سنتعرف أكثر على الهاتف من خلال معرفة مواصفاته والدخول أكثر بداخل تفاصيل مواصفات الهاتف من خلال مراجعة خاصة في هذه المقالة مع معرفة مميزات وعيوب الهاتف فتعالوا لنتعرف عليها ولنبدأ بالمواصفات.

مواصفات هاتف Honor V10

  • أبعاد الهاتف 157x74x7 مم
  • الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.99 بوصة بأبعاد 18:9بدقة 2160×1080 بكسل وبـ403 بكسل في البوصة
  • نظام التشغيل آندرويد أوريو 8.0 وواجهة المستخدم EMUI 8.1.
  • الكاميرا الرئيسية مزدوجة كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وكاميرا اخرى بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش LED
  • الكاميرا تقوم بتصوير الفيديو بدقة 2K ب30 لقطة في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0
  • معالج الهاتف من HiSilicon وهو ثماني النواة kirin 970 أربعة أنوية بتردد 2.4 جيجا هرتز Cortex-A73 ورباعي النواة بتردد 1.8 جيجا هرتز Cortex-A53 مع معالج رسوميات Mali-G72 MP12.
  • الذكرة الداخلية في إصدار 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت رام، والإصدار الآخر 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام.
  • مدخل USB Type-C.
  • البطارية بسعة 3750 مللي أمبير

مراجعة هاتف Honor V10

في هذا الهاتف تجد العديد من مواصفات هواتف الفلاج شيب في هاتف بنصف السعر تقريباً وهذا ما تعمل عليه أونر أحد أفضل فروع شركة هواوي والآن تعالوا لنتعرف على الهاتف عن قرب في مراجعة للهاتف لمعرفة مميزاته وعيوبه.

التصميم

هاتف أونر V10 يُشبه قليلاً Mate 10 Pro ولكنه يختلف قليلاً في المقاس والأبعاد، الهاتف يأتي بتصميم معدني بالكامل، وتقييم التصميم الإجمالي رائع جداً جداً وخصوصاً مع ألوان الهاتف المميزة التي تم صنعها لتتغير على حسب انعكاسات الضوء.

الهاتف من الخلف به الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED ومستشعر البصمة فقط، اما من الأمام فتأتي الشاشة بتسبة استحواذ 78.6% وبالأعلى الكامير الأمامية والسماعة ومستشعر الضوء، ومن الأسفل شعار أونر ومن الأسفل يأتي مدخل USB من نوع C والسماعات ومن الأعلى يأتي مدخل السماعات 3.5 مللي.

 

الشاشة

عند الحديث عن الشاشة فنحن نتحدث عن شاشة فائقة الوضوح مع نسبة استحواذ ممتازة، الهاتف يأتي بشاشة من نوع IPS LCD وبحجم مُناسب 5.99 بوصة، اما بالنسبة للدقة فهي Full HD 2160×1080 بكسل وكثافة البكسلات 403 للبوصة وتدعم 16 مليون لون.

الهاتف يأتي بشاشة بالأبعاد الجديدة 18:9 مع نسبة استحواذ 78.6% للواجهة الامامية للهاتف مع حواف صغيرة من الطرفين وأكبر منها قليلاً في الأعلى والأسفل، والشاشة ستكون ممتعة في الألعاب والفيديوهات عالية الدقة وسترى المزيد من التفاصيل بفضل جودة الشاشة الكبيرة.

الكاميرا

اما بالنسبة للكاميرا فهي تأتي من الخلف بكاميرا مزدوجة قوية، هاتف Honor V10 ياتي بكاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وكاميرا اخرى بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش LED وتدعم تلك الكاميرات خواص الضبط التلقائي والتثبيت باليد والتعرف على الأوجه والإبتسامة وتدعم البانوراما و HDR.

وليس أداء الصور التي تدعم العزل وحدها كان مُبهراً بل جاء اداء الفيديو رائع ايضاً وذلك بفضل دقة التصوير العالية، الكاميرا تقوم بتصوير فيديو بدقة 2K اي بدقة 2160 بكسل وسرعة التصوير هي الحجم المعتاد 30 صورة في الثانية.

الكاميرا الأمامية ايضاً بدقة ممتازة فهي تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وتقوم بتصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل والكاميرا جيدة ايضاً وصور السيلفي رائعة ولكن في الإضاءات الخافتة قد لا تكون جيدة جداً.

الكاميرا تدعم العديد من الخواص منها البورتريه والتعديل على الصور وميزة وضع إفكتات على الصور والعديد من الخواص تعرف عليها بنفسك من الهاتف ممتازة.

الأداء

أداء الهاتف رائع جداً بفضل كل الإمكانيات التي تأتي فيه، كما أنه مُريح للاستعمال بفضل نظام الآندرويد أوريو 8.0 الجديد الذي يدعم العديد من الإضافات الحديثة مع واجهة هواوي EMUI 8.1 التي تعمل هواوي على تطويرها بنظم الذكاء الإصطناعي وفهم المستخدمين وتسهيل عملية التنقل مع توفير للمعالج والطاقة ايضاً.

الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة من HiSilicon وهو معالج Kirin 970 وينقسم هذا المعالج إلى أربعة أنوية بتردد 2.4 GHz Cortex-A73 والأربعة أنوية الاخرى بتردد 1.8 جيجا هرتز Cortex-A53.

اما بالنسبة للألعاب والجرافيك فالهاتف مدعوم بمعالج رسوميات ب12 نواة قوية من Mali-G73 MP12 تعمل بشكل ممتاز في معالجة بيانات الألعاب والجرافيك بشكل عام.

اما بالنسبة للذاكرة الداخلية فالهاتف يأتي بإصدارين إما بحجم 128 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجا بايت رام وهذا الحجم مناسب جداً لتخزين كل ما تريده مع تقديم أداء سلس جداً وسريع لتشغيل اي عدد من التطبيقات في آن واحد.

البطارية

تأتي بطارية هاتف أونر فيو 10 ببطارية بسعة 3750 مللي أمبير وهي غير داعمة للشحن اللاسلكي وغير قابلة للإزالة ولكنها تدعم الشحن السريع فإن الهاتف يُمكن شحنه حتى 58% في فترة ثلاثون دقيقة فقط وبشكل عام البطارية تظل تعمل حتى أكثر من 5 ساعات متواصلة.

مميزات هاتف honor V10

  • تصميم الهاتف بشكل عام رائع وجديد وليس مجرد الشكل فقط بل أن الهاتف يأتي بمواد تصنيع ممتازة من المعدن بالكامل وهذا ما عودتنا عليه شركة أونر في جميع إصداراتها ولكن هذا الهاتف وبعض الهواتف الحديثة فقط هي التي تأتي بهذه الألوان المميزة التي تتغير على حسب الإضاءة وتُصدر أكثر من لون منبعث مميز وخاص بهواوي وهو مثل فلاج شيب هواوي الأخير P20 Pro.
  • دقة الشاشة عالية الجودة وبالأبعاد الجديدة ليصبح الهاتف أطول وتستطيع مشاهدة المزيد من التفاصيل وتستمتع بالألعاب والفيديوهات عالية الجودة بفضل دقة Full HD.
  • مستشعر البصمة الخاص بالهاتف سريع جداً ويوجد ميزة Face Unlock وكلاهما سريع جداً ولكن ننصح باستخدام مستشعر البصمة حتى لا يفتح أحدهم الهاتف وانت نائم.
  • أداء الهاتف سريع جداً بفضل تلك المواصفات القوية والعتاد الداخلي الضخم الذي يجعل الهاتف سريع وسلس عند الاستخدام وخصوصاً بفضل المعالج ثماني النواة وذاكرة التخزين العشوائية بحجم 6 جيجا بايت رام وذاكرة التخزين الكبيرة التي تكفي لتخزين كل ما تريده من ملفات كبيرة وفيديوهات عالية الدقة ومئات التطبيقات.
  • البطارية تدعم تقنية الشحن السريع وتقوم بشحن الهاتف بسرعة ويصل الهاتف إلى 58% فقط في مدة نصف ساعة وذلك بفضل مدخل USB من نوع C.
  • الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة قوية جداً وتم إضافة عشرات الإضافات التي تستحق الإقتناء من أونر ومنها ميّزات الذكاء الإصطناعي التي تتعرف على الأشياء.

عيوب هاتف Honor V10

  • بطارية الهاتف لا تدعم الشحن اللاسلكي وغير قابلة للإزالة.
  • تصوير الفيديو بمعدل 30 صورة في الثانية لو أضافت الشركة ميزة تصوير 60 لقطة في الثانية حتى ولو لدقة 1080 لكان شيئاً ممتازاً يُعزز من محبي الكاميرات.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *