التخطي إلى المحتوى

اليون نقدم لكم مقارنة بين شركة شاومي وشركة أوبو ومتى تقرر ان تشتري هاتف من شركة شاومي ومتى تقرر ان تشتري هاتف من شركة أوبو، هذا هو حديث تلك المقالة فتابعونا.

شركة أوبو شركة موجودة في الأسواق منذ فترة ليست بالقليلة وتُنتج هواتف قيّمة جداً ومعروفة بكاميراتها القوية جداً التي لا يُنافسها أحد وهي تقدم هواتف بأسعار رائعة، كما انها تقدم مميزات رائعة ايضاً في الهاتف، بينما شركة شاومي تواجدت منذ فترة ليست بالبعيدة في الأسواق وقدمت هواتف ايضاً رائعة جداً وبعتاد قوي وبمواصفات لا تُقارن ولكنك لا تدري اي هاتف تشتري فاليوم جئنا لنسهل لك هذا الأمر من خلال هذه المقالة.

شركة اوبو

شركة أوبو بدأت في إنتاج الهواتف وتصديرها منذ فترة ليست ببعيدة وموعد إفتتاح شركة أوبو كان في عام 2004 وتطورت الشركة كثيراً منذ نشئتها حتى وصلت لرعاية برشلونة وأنتجت العديد من الهواتف القوية ولعل آخرهم في عام 2018 هو هاتف Oppo F7 الذي ياتي بكاميرا امامية بدقة 25 ميجا بيكسل كأول هاتف في فئة سعرية متوسطة ينافس فعلياً هواتف هواتف الفلاج شيب محققة نسبة نجاح كبيرة بهذا الهاتف.

كما ان شركة أوبو تتميز عن غيرها بطريقة الدعاية المُستخدمة في الترويج للهواتف فهي لا تعتمد فقط على الإعلانات أو التخفيضات بل ايضاً تقوم بدفع عمولات كبيرة لأصحاب محلات الهواتف عند بيع كل جهاز من هواتفها ولذلك تجد أصحاب المحلات يُفضلون بيع أوبو لأي مشتري جديد يبحث عن هاتف في سعر مُعين، وهذا هو من ضمن أقوى أسباب نجاح في بعض الأسواق مثل مصر.

شركة شاومي

بدأت شركة شاومي منذ فترة قريبة جداً، بدأت منذ عام 2010 وأطلقت أول هاتف لها في الأسواق في عام 2011 فعلياً، وتميزت شركة شاومي في هواتفها بالخامة المميزة في الهواتف والإهتمام الزائد بالمواصفات والعتاد الداخلي والهارد وير.

وتُطلق ايضاً هواتف بأسعار لا تُصدق وهذا هو أهم أسباب نجاحها هو إطلاق هواتف بمواصفات الفلاج شيب وبسعر هاتف في فئة متوسطة ولكن بالتأكيد تلك الهواتف لا تحمل كل شيء ففيها بعض الامور الغير مميزة مثل الكاميرا التي تعمل بشكل جيد ولكنها ليست الأفضل.

وشركة شاومي تُطلق على نفسها ايضاً اسم “مي” كاسم مميز لها في الدول وهذا هو الاسم الموجود على كل هواتفها من الخارج ولوجو الشركة ايضاً مكون من الحرفين فقط”Mi” وهي معروفة باسم ” آبل الصينية” لما فيها من جودة تصنيع مميزة جداً.

مقارة بين شركة شاومي وشركة أوبومقارة بين شركة شاومي وشركة أوبو

مقارنة بين شركة شاومي وشركة أوبو

حتى نُقارن بين شركتين مثل اوبو وشاومي ينبغي علينا ذكر مميزات وعيوب كل شركة ومع ذكر مميزات وعيوب كل شركة يتضح لديك الفكرة عن مدى حاجتك لأي هاتف من الشركتين فمثلاً إن كانت رغباتك في شراء ميزة مُعينة من ذكرنا للميزات والعيوب سيتضح لك مدى توافر تلك الميزة في اي شركة وايهما أفضل من حيث الإهتمام بتلك الميزة، ايضاً هل باقي الامور ستكون مناسبة أم ان الهاتف يقدم تلك الميزة وفقط هذا ما سنوضحه لكم من خلال عرضنا لمميزات وعيوب شركة شاومي وشركة أوبو.

مميزات وعيوب شركة أوبو

شركة أوبو منذ فترة طويلة تُقدم هواتف قوية معروفة في الأسواق بقوة الكاميرات فيها، فجميع هواتف أوبو بلا استثناء تُقدم تجربة كاميرا ممتازة من حيث الألوان والإضاءة وحجم الكاميرا والدقة الخاصة بها وكذلك تصوير الفيديو والمميزات مثل إضافة الفلاتر والبانورما وغير ذلك من المميزات الرهيبة.

ولذلك إن كنت ترغب في شراء هاتف يحتوي على كاميرا مميزة حقاً فإختيارك في هذه الحالة سيكون لشركة أوبو المميزة في هذا الامر ولعل أفضل هاتف للشركة حالياً هو هاتف Oppo F7 الجديد الذي يأتي بكاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع خواص عزل والعديد من الخواص الحديثة.

اما ما دون الكاميرا فالأمر مُختلف قليلاً، بشكل عام سارت أوبو على نهج تقليد شركة آبل في النظام والحركات والإيماءات وشكل آبل العام، ولم يكن الأمر يعمل بشكل جيد في البداية حيث ان الهاتف كان بطيء نوعاً ما ولا يُقدم تجربة مستخدم جيدة.

وعملت أوبو على تطوير هذا الأمر شيئاً فشيئاً حتى وصلنا لهاتف Oppo F5 الذي يُعتبر هاتف لا يقدم لك كاميرا فقط بل يقدم لك ايضاً سرعة مقبولة جداً في النظام توفر لك استخدام جيد للهاتف.

ولكن عند النظر للمميزات التي تهتم بها الشركة في هواتفها فلا نجد سوى الكاميرا وفقط، اما باقي المواصفات مثل المعالج والرام والبطارية ودقة الشاشة وما إلى غير ذلك هي عبارة عن مواصفات متوسطة وكانت قبل ذلك أقل من المتوسط، ومعنى انها متوسطة هي انها تنافس باقي الهواتف أحياناً أفضل وأحياناً أقل ولا تنتصر بشكل دائم أو تخسر بشكل دائم مع منافسيها في تلك المواصفات إلا في الكاميرا فهي دائماً ما تنتصر.

ومن عيوب أوبو طريقتهم في الدعايا التي تعمل على دفع عمولات لأصحاب المحلات لبيع هواتف أوبو وهذا يعني ان أصحاب المحلات يستغلون ثقة الناس فيهم ليحببوا لهم هواتف أوبو ويجعلهم يظنون أنها أفضل هواتف في العالم.

مميزات وعيوب شركة شاومي

شركة شاومي شركة مميزة ايضاً بدأت أول هاتف لها بمواصفات مثل أفضل فلاج شيب في وقتها وبسعر أقل منه 200$ تقريباً لتحدث طفرة في أخبار التقنية وتصنع أسمها بسرعة كبيرة، ولم تقف شاومي عند هذا الحد بل أطلقت العديد من الهواتف بمواصفات قوية جداً وبأسعار رائعة.

والمعروف عن شركة شاومي انها تهتم جداً بالمواصفات والعتاد الداخلي، فإن كنت تبحث عن خامة هاتف جيدة ومواصفات قوية تعطيك هاتف سريع في الإستخدام فبالتأكيد لا بديل عن شاومي.

فشاومي هي أفضل شركة تقدم أداء في هواتفها في كل فئة سعرية بسبب المواصفات القوية فمثلاً شركة شاومي تُنتج العديد من الهواتف بمعالجات كوالكوم سناب دراجون حديثة في هواتف بأسعار رخيصة وهذا يقدم لك كمستخدم تجربة استخدام سريعة جداً ورائعة مع توفير كبير للطاقة، وقد لا تجد تلك المواصفات في اي هاتف في هذه الفئة سوى في شاومي.

اما عن العيوب فكاميرا شاومي غير مُحببة تماماً لدى المستخدمين ولم تعرف شاومي كشركة تُقدم كاميرات احترافية ولذلك إن كنت ترغب في كاميرا جيدة فلا ننصح باستخدام هواتف شاومي لأنها لا تهتم بشكل كبير بالكاميرات، وكاميرات شاومي متوسطة إما أفضل من بعض المنافسين وأما يتفوق منافسيها عليها ولذلك لا ننصح باستخدام هواتف شاومي إن كانت رغباتك هي الكاميرا.

الخلاصة

الخلاصة هي إن كنت ترغب في استخدام هاتف يُقدم كاميرا مميزة مع أداء متوسط فيمكنك شراء اي هاتف من أوبو، ولو كنت ترغب في شراء كاميرا مميزة مع مواصفات هاتف جيدة فننصحك بأفضل هاتف في هواتف أوبو وهو حالياً Oppo F7.

اما إن كنت ترغب في مواصفات قوية وخامات تصنيع مميزة فننصحك بشراء هاتف شاومي دون تردد، لأن شاومي تُنتج هواتف بأفضل المواصفات وبأفضل الخامات وبأسعار لا تُقارن ولكن لا ننصح بها إن كانت رغباتك الاولية هي الكاميرا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *