التخطي إلى المحتوى

هاتف Oppo F7 أخيراً في الدول العربية، هذا الهاتف الذي تم إطلاقه منذ شهر مارس تقريباً أصبح الآن متوفراً في الدول العربية مثل مصر والسعودية وغيرها، الهاتف جاء على غير المتوقع فهو لم يكن مجرد تحديث لأخيه الأصغر Oppo F5 بل جاء بالعديد من المميزات الأخرى.

نحن متحمسون جداً لتقديم كل ما هو جديد في هذا الهاتف مع عرض دقيق لتلك المواصفات التي تأتي مع هذا الهاتف القوي، سنعمل على توضيح كل شيء في الهاتف ليس فقط تقديم تلك المواصفات التي يتحدث عنها الجميع أنها جبارة بل سنتحدث بموضوعية شديدة عن تلك المواصفات الخاصة بالهاتف ونذكر معاً مميزات الهاتف وعيوبه.

ولكن في البداية دعونا نتعرف على مواصفات هاتف Oppo F7 ثم نبدأ في المراجعة الحصرية لهذا الهاتف القوي.

مواصفات هاتف Oppo F7

  • كاميرا الهاتف الخلفية والرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مُحسنة عن Oppo F5
  • كاميرا الهاتف الأمامية صاحبة المميزات الأكبر في الهاتف بدقة 25 ميجا بيكسل
  • البطارية بقوة 3400 مللي أمبير
  • الشاشة بدقة Full HD+ بالقياسات الجديدة 18.75:9 بنوتش صغير وبقياس 2280×1080
  • معالج الهاتف هو معالج جديدة ويدعى هيليو P60 ثماني النواة
  • ذاكرة التخزين العشوائية بقوة 4 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت.
  • يدعم الهاتف مستشعر بصمة من أسرع المستشعرات في العالم
  • الهاتف يعمل بمدخل Micro USB

مراجعة هاتف Oppo F7

في الفترات الماضية كان المستخدمون يستغنون عن الأداء السريع للهاتف مقابل الحصول على كاميرا قوية من هواتف Oppo، ولكن للحقيقة تعدل هذا الأمر كثيراً مع هاتف Oppo F5 ليحصل المستخدمين على هاتف سريع مع نفس الكاميرات الجبارة، ولكن هل سيستمر هذا الأمر مع Oppo F7؟، سنتعرف على ذلك وأكثر من خلال المراجعة الحصرية لهاتف أوبو F7 الجديد.

الكاميرا

بالتأكيد يجب ان نتحدث أولاً عن تلك الكاميرات القوية في هاتف مثل Oppo F7، ففي الحديث عن الكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وهي مُعدلة ومُحسنة عن Oppo F5 وهذه التعديلات والتحسينات هي تحسينات من النظام بحيث تم إضافة ميزة HDR بالإضافة للمميزات الموجودة مثل ميزة العزل التي تعمل بشكل رائع في هذه الصور بالإضافة ايضاً، لمميزات اخرى مثل البورتريه والإضاءة والعديد من المميزات في الكاميرا الأمامية.

اما عند الحديث عن الكاميرا الأمامية فنحن فعلياً نتحدث عن الكاميرا الأمامية الأفضل في العالم حتى الآن، الكاميرا تتفوق على كاميرات أقوى الهاتف مثل iPhone X و سامسونج جلاكسي S9+ وغيرهم من الهواتف القوية.

كاميرا الهاتف الامامية تأتي بدقة 25 ميجا بيكسل وهذا رقم كبير جداً ليس ذلك وفقط بل أن الكاميرا يأتي معها العديد من المميزات منها ميزة HDR التي تقوم بتعديل الصور وإخراج صور أكثر وضوحاً للشخص وللخلفية وبالأخص عند التصوير في وضع مظلم وفي الخلف إضاءة أو العكس.

كذلك يوجد العديد من المميزات الاخرى مثل ميزة سوبر فيفد والتي تعمل فيه هذه الميزة على زيادة تشبع الألوان وإخراج صور أكثر احترافية جداً، قد لا تُعجبك وتُعجب غيرك أو تجعلك مُنبهراً بها ولكنها ميزة جيدة جداً، كذلك ميزة البيوتي فاي التي تتعرف على الأشخاص وعمرهم التقريبي ومنها تبدأ بالتعديل على الصور فمثلاً إن كنت في سن الشباب فستعمل الكاميرا على إخراجك بأفضل شكل مع إزالة الحبوب وما إلى غير ذلك ولكن إن كنت كبيراً في السن فلن تقوم الكاميرا بشيء كذلك وستعمل على إخراجك بأفضل صورة تناسب سنك وهكذا.

الأداء

بالنسبة للأداء فهو مُطور بشكل كبير جداً في هذا الهاتف، معروف عن أوبو انها تعمل على تقليد هواتف آيفون في العديد من الامور في السوفت وير ولكن هذه المرة اختلف الأمر كثيراً، حيث عملت أوبو على تطوير هذا النظام ووضع العديد من المميزات الجديدة التي جعلت من هذا النظام شيء خُرافي مع الحفاظ على السلاسة والبساطة في التعامل معه.

الهاتف يأتي بمعالج جديد لم نتعرف عليه بشكل جيد وهو يدعى هيليو P60 ولكن لم نلاحظ انه بطيء ولم نواجه اي مشاكل بسببه حتى الآن، المعالج ثماني النواة والجهاز معه سلس جداً جداً.

اما بالنسبة لذاكرة التخزين العشوائية وذاكرة التخزين فمن المتوقع ان يكون هناك إصدارين للهاتف الأول منهم بحجم 4 جيجا بايت رام مع 32 جيجا بايت مساحة تخزين والجهاز الآخر بحجم 6 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت رام، والأشهر في الدول العربية والأخص مصر هو الهاتف الأول.

الهاتف سريع وسلس جداً وبه العديد من المميزات والسلاسة التي مهما تحدنا عنها فلن توفيها الكلمات حقها، واضافة الشركة العديد من اللمسات البسيطة التي تجعل من التعامل مع الهاتف أمتع بكثير من قبل.

الأمان

اما بالنسبة لإحتياطات الامان في الهاتف فالهاتف يدعم مستشعر بصمة سريع جداً جداً، يكفيه جزء من الثانية فقط للتعرف على إصبعك وفتح الهاتف بسرعة، كما انه يمكنك استخدام المستشعر في حماية تطبيقات أو صور أو ملفات أو فيديوهات أو صوتيات على هاتفك والدخول إليها بالبصمة.

كذلك أضاف الهاتف ميزة التعرف على الوجه وهو سريع ايضاً، فلا يأخذ إلا ربع ثانية تقريباً للتعرف على وجهك وفتح الهاتف، وهذه الميزة ليست أمان بنسبة كبيرة فهي تعمل ايضاً وانت مُغمض العينين ولذلك فاحذر من استخدام اي شخص لهاتفك وانت نائم وفتح هاتفك من خلال وجهك وانت نائم.

التصميم

تصميم الهاتف في شكله جميل ورائع وهو من الخلف يأتي بالمستشعر من المنتصف ومن أعلى اليسار الكاميرا يليها الفلاش ومن الأمان تأتي الواجهة الامامية كلها شاشة بنسبة استغلال ممتازة جداً مع نوتش من أعلى الهاتف مُدمج في النظام ويمكنك استخدامه في العديد من الامور المهمة مثل التقاط صور للشاشة او استخدام تطبيق او ما إلى غير ذلك من التعديلات التي تمت في الأداء.

ولكن بشكل عام الهاتف من البلاستيك رغم الشعور بأنه زجاج من الخلف ولكنه من البلاستيك وجودة هذا البلاستيك هي جودة مقبولة وجيدة والسبب في وضع البلاستيك لهذه الواجهة هو ان الهاتف يأتي بسعر مميز جداً ولابد من وجود بعض العيوب بالتأكيد.

الشاشة

الشاشة تأتي بالقياسات التي تم إصدارها بعد القياسات الجديدة وهي 18.75:9 بقياس 2280×1080 بدقة Full HD+ وهي شاشة عالية الوضوح، تدعم اللمس المتعدد بشكل رائع وتستجيب بشكل سريع ايضاً.

البطارية

البطارية بحجم 3400 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة من نوع ليثيون أيون وهي لا تدعم الشحن السريع ولا تدعم الشحن اللاسلكي، ونظن ان السبب في ذلك هو تخلي أوبو عن المميزات الغير مطلوبة في هذه الفئة وتوفير مميزات أقوى وأكثر طلباً في الأسواق.

نظام التشغيل

نظام تشغيل الهاتف هو آندرويد 8.1 أوريو مع واجهة من أوبو تُشبه الآيفون ولكن تم تعديلها بالعديد من المميزات التي أصبحت خاصة بأوبو جداً.

تحدثنا في هذه المقالة عن مراجعة هاتف Oppo F7 اما بالنسبة لعيوب الهاتف التي لاحظنا هي جودة الخامات التي تم تصنيع منها الهاتف فهي ليست قوية بشكل كبير، دون ذلك لم نلاحظ حالياً اي عيوب ولكن هذا لا ينفي وجود عيوب اخرى لم نكتشفها حالياً في الهاتف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *