التخطي إلى المحتوى

هاتف نوكيا 6 الجديد هو الإصدار الثاني لهاتف نوكيا 6 الرائع في الأسواق، وذلك بعد بدأ شركة نوكيا بإطلاق العديد من الهواتف في الأسواق وعادت لها مرة اخرى بقوة وبشكل قوي جداً.

هاتف نوكيا 6 الجديد لا يختلف كثيراً عن هاتف نوكيا 6 الذي تم إصداره في العام الماضي ولذلك نذكر لكم اولاً الفروقات بين الهاتفين قبل الحديث عن المواصفات في هذه المراجعة.

الفرق بين هاتف نوكيا 6 الجديد والقديم

  • اهتمت الشركة بشكل كبير بتقديم فروقات صغيرة ومؤثرة حيث ان أكبر الفروقات الملحوظة هي في التصميم والشكل بحيث أصبح شكل الكاميرا الآن جمالياً أكثر من الإصدار السابق ولذلك فإن هاتف نوكيا 6 الجديد الآن أصبح بشكل كاميرا جديد رغم ثبات الدقة بين الهاتفين.
  • كذلك قامت شركة نوكيا بنقل البصمة إلى الخلف وأصبحت الآن أسفل الفلاش ليكون هذا التغيير هو أول التغييرات المؤثرة في الهاتف.
  • ايضاً قامت Nokia بتعديل المُعالج الموجود بالهاتف ليصبح الهاتف الآن بمعالج أقوى وموفر للطاقة اكثر ليعمل هاتف نوكيا 6 الجديد بمعالج موفر للطاقة عن هاتف نوكيا 6 القديم بنسبة 60% كاملة.

مراجعة هاتف نوكيا 6 الجديد

هاتف نوكيا 6 الجديد يأتي في الفئة السعرية المتوسطة للهواتف وهو يأتي بشكل وعتاد قوي جداً يدل على عودة قوية جداً لشركة نوكيا عن طريق شركة HMD الحاصلة على حقوق ملكية شركة نوكيا، أطلقت الشركة هاتف نوكيا في هذا الإصدار بأسعار مميزة جداً فهو في مصر بسعر 4075 جنيه فقط، والآن دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف وتفاصيله الدقيقة من خلال هذه المراجعة المقدمة من موقع فون سكور.

التصميم

التصميم هو أفضل ما في الهاتف من وجهة نظري حيث انه يأتي بتصميم مختلف تماماً ومميز عن كل الهواتف في الأسواق، تصميمٌ يُشعرك بالفخامة، وخصوصاً هذا الشكل الخاص بالكاميرا الخلفية التي تأتي بشكل عمودي أعلاها الكاميرا واسفلها الفلاش في شكل واحد رائع.

الهاتف يأتي من المعدن ومُتاح في الأسواق باللونين الأبيض والأسود، والهاتف شديد المتانة ومصنوع من مواد بناء جيدة جداً، ويأتي الهاتف من الأمام بشاشة بحجم 5.5 بوصة مع سماعة المكالمات والكاميرا الامامية ولمبة إشعارات وحساس.

الشاشة

اما بالنسبة للشاشة فهي من نوع IPS LCD بكثافة 403 بكسل للبوصة وبقياس 1920×1080 اي انها تأتي بالأبعاد العادية 16:9 وليست الأبعاد الجديدة كما توقعنا 18:9 ولكنها مازالت شاشة مميزة، اما بالنسبة للشاشة فهي مدعومة بطبقة حماية قوية كورنينج جوريلا جلاس 3 لتحمي الشاشة من الخدوش وكذلك الصدمات.

الشاشة فعلياً رائعة وخصوصاً انها شاشة Full HD تعطيك وضوح ألوان ونسبة رؤية جيدة جداً وعالية عند النظر من اي طرف من الأطراف، ودرجة سطوع الشاشة جيد جداً ايضاً، وكل تلك المواصفات عندما تأتي في هاتف بهذا السعر فهذا الأمر رائع جداً.

البطارية

أضافت شركة نوكيا في هاتفها بطارية 3000 مللي أمبير وحجم البطارية مناسب خصوصاً مع معالج موفر للطاقة ولكن هذه ليست الميزة الأكبر بل الميزة الأكبر في هذا الهاتف هي تلك المدة التي يتم شحن الهاتف فيها، تقول نوكيا ان الهاتف يصل إلى نسبة 50% في الشحن في فترة 30 دقيقة فقط وذلك بفضل استخدام خاصية الشحن السريع باستخدام مدخل USB Type-C.

الأداء

يعمل هاتف نوكيا 6 الجديد بنظام آندرويد 7.0 نوجا ولم يتم تحديثه بعد إلى نظام أوريو 8.0 ولكن من المتوقع جداً تحديثه قريباً إلى هذا النظام، ويعمل معالج نوكيا 6 2018 بمعالج من نوع Snapdragon 630 الجديد الرائع وهو معالج ثماني النواة بتردد 2.2 GHz.

وتم دعم الهاتف بمعالج للرسوميات وهو معالج Adreno 508 ليساعد في معالجة بيانات الفيديو والألعاب والجرافيك في الهاتف لتعمل بشكل أفضل.

اما بالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف العشوائية فهي بسعة 4 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت مع إمكانية زيادة هذا المدخل من خلال MicroSD خارجي بحجم يصل إلى 256 GB ولكن في هذه الحالة ستستخدم شريحة واحدة بدلاً من شريحتين لأن الشريحة الثانية تُستخدم إما شريحة أو MicroSD.

أداء هذا الهاتف مع هذا المعالج الجديد جعل من الهاتف يعمل أسرع وأفضل بنسبة 60% من هاتف نوكيا 6 الذي تم إصداره في النسخة السابقة بالإضافة لتوفير الطاقة بنسبة كبيرة وكل ذلك بفضل معالج سناب دراجون الحديث الذي استخدمه نوكيا في هذا الهاتف.

تلك المواصفات الموجودة في الهاتف تُبشر بهاتف قوي جداً من حيث الأداء والنظام والترابط بين التطبيقات وقوتها ولكن ينقصه فقط حالياً الترقية لآندرويد 8 حتى تتمتع بالمميزات الجديدة الرائعة في هذا النظام.

الكاميرا

عند الحديث عن كاميرا هاتف نوكيا 6 2018 فنحن نتحدث عن كاميرا قوية حقاً وعند دمج تلك الكاميرا مع تلك المواصفات في هاتف واحد بهذا السعر فنحن اليوم لدينا جهاز رائع يستحق الإقتناء فعلياً.

كاميرا الهاتف الأساسية الخلفية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.0 مدعومة بفلاش LED زوجي، الكاميرا رائعة في التصوير في الإضاءات الجيدة وبها العديد من المميزات مثل ميزة الضبط التلقائي للصور وخاصية التعرف على الأوجه وكذلك بها ميزة البانوراما والـHDR وتتعرف كذلك على المعالم الجغرافيا بنظام الذكاء الإصطناعي.

تقوم هذه الكاميرا بتصوير الفيديوهات بدقة 1080P وتقوم بالتصوير بـ30 لقطة في الثانية الواحدة وهذا ايضاً شيء جيد وهو إخراج فيديوهات بدقة Full HD من كاميرا بهذا السعر وتلك المواصفات فهذا شيء جيد.

اما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2 مدعومة بمستشعر خاص بالكاميرا، وأداء الكاميرا ممتاز في الإضاءة الجيدة وفي وضح النار وبالتأكيد ستجد بعض النويز في الإضاءات الخافتة بسبب ان الكاميرا الـ8 ميجا بيكسل ليست كافية لتصوير صور جيدة جداً في الإضاءات الخافتة.

تقييم الكاميرات في هذا الهاتف رائع، قد لا تكون الأفضل في الأسواق بهذا السعر ولكن الهاتف لا يُقدم كاميرا فقط بل يقدم جهاز متكامل على عكس العديد من الشركات التي تقدم ميزة واحدة وتُهمل باقي المميزات.

مميزات نوكيا 6 الجديد

  • الجهاز مُتكامل تقييمه رائع وبه مميزات كثيرة ولم تهمل نوكيا اي شيء في الهاتف وهذه وحدها ميزة جيدة.
  • الهاتف يدعم السماعات الاستيريو لتسحين الصوت وتقديم جودة صوت رائعة بالإضافة لمايكروفون إضافي لتنقية الصوت اثناء المكالمات والتخلص من الضوضاء.
  • الهاتف به مُستشعر بصمة سريع من الخلف.
  • دعم الهاتف لخاصية الشحن السريع والوصول إلى 50% في نصف ساعة فقط.
  • تصميم الهاتف من أفضل ما يميز الهاتف فهو تصميمه رائع جداً.
  • يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من نوع سناب دراجون 630 وهذا يجعل الهاتف سريع بنسبة 60% عن هاتف نوكيا 6 الماضي وموفر للطاقة بنسبة 30% عن الإصدار الأخير ايضاً.
  • الهاتف مدعوم بفلاش مزدوج للكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل ليحسن من جودة التصوير الليلي وإخراج صور جيدة مع مميزات إضافية للكاميرا مثل البانورما وHDR والتعرف على الوجه والأماكن الجغرافية.

عيوب موبايل نوكيا 6 الجديد 2018

  • الهاتف لا يحتوي على سماعات خارجية HeadPhone بداخل محتويات العلبة ولذلك ستحتاج لشراء سماعة خارجية مع الهاتف.
  • الكاميرا الامامية لا تحتوي على فلاش لدعم التصوير الليلي وخصوصاً مع وجود الكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل ووجود منافسين أقوى من ذلك.
  • الهاتف بالأبعاد القديمة 16:9 على عكس ما يريد المستخدمين حالياً بحيث يكون طلبهم حالياً هو القياس الجديد 18:9 ليكون الهاتف أطول ويستطيع مشاهدة المزيد من الأشياء في شاشة واحدة دون عمل سكرول داون.

 

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *