التخطي إلى المحتوى

هاتف هواوي P20 Pro هو أقوى هاتف حالياً لشركة هواوي أطلقته بهدف التسويق له ليصبح هاتف العام منافساً أقوى هواتف العالم ومنها سامسونج S9+ وآيفون X غيرهم.

هذا الهاتف يأتي بالعديد من المميزات ولكن عند الحديث عن الميزة الأهم والتي لم تكن متوقعة تماماً من شركة هواوي هي الثلاث كاميرات الخلفية القوية جداً، الكاميرا الأساسية من الخلف تعمل بدقة 40 ميجا بيكسل مع وجود كامرتين إضافيتين سنتحدث عنهم بالتفصيل في هذه المراجعة.

شركة هواوي تطلق العديد من الهواتف كل عام ولكنها ابتعدت عن صدارة الهواتف في الفترة الماضية بسبب كمية الهواتف الكبيرة التي تحمل مميزات خرافية والتي سببت نقلة وطفرة في عالم الهواتف المحمولة ولكنها عادت هذه السنة فهاتف جديد يجمل مميزات تجعل منه الأفضل في التصوير عند مقارنة صوره بكاميرات هواتف اخرى مثل هاتف سامسونج جلاكسي S9+ أو هاتف آيفون X الأخير أو غيرهم من الهواتف فهو فعلياً الأفضل على الإطلاق.

ليس ذلك وفقت بل أن مواصفات الهاتف الاخرى رائعة ايضاً لتشغيل الهاتف بالسرعة الكافية والمطلوبة ولكن هذا الأمر غير متوقف علينا بل سنقوم نحن بتوضيح كل شيء في الهاتف حتى تستطيع ان تقرر هل يستحق هذا الهاتف الإقتناء ام لا، تابعونا في مراجعة هاتف هواوي P20 Pro الذي تم إطلاقه في عام 2018.

مراجعة هاتف هواوي P20 Pro

في هذه المراجعة سنقوم بتوضيح كل صغيرة وكبيرة في الهاتف والتحديث الدقيق عن تلك المواصفات بشكل موضوعي، وكما نعلم ان الجميع ينتظر الحديث على ميزة الهاتف الأهم ألا وهي الكاميرا ولكن دعونا نذكر لكم مواصفات الهاتف أولاً ثم نبدأ في الحديث عن الكاميرا الجبارة في هاتف P20 Pro.

التصميم

في تصميم شركة هواوي لهذا الهاتف هذه المرة أرادت الخروج تماماً عن نمط التصميم المعروف لدى الشركة في هواتفها السابقة إما في سلسة هواتف P او في سلسلة هواتف Mate ولعلها ظنت أن تلك التصميمات لم تعد تجدي نفعاً للوصول للمركز الأول على قائمة أفضل هواتف العالم ولذلك سعت الشركة لتقديم تصميم جديد وجذاب أكثر وزجاجي كذلك.

تم تصنيع الهاتف بالزجاج مع إطار ألمونيوم ومن الواجهة الخلفية لا تجد إلا الثلاث كاميرات والفلاش فقط أعلى اليسار، أما بالنسبة للأمام ستجد استغلال رائع للشاشة مع وجود النوتش أو نتوء من أعلى شاشة على حسب ما تسميه وهو جزء صغير مأخوذ من أعلى الواجهة الأمامية في الهاتف، كما هو الحال في هاتف آيفون X أول هاتف به نتوش، ولكن استغلت شركة هواوي هذا الأمر ودرست جيداً سلبيات نتوش آيفون لتنتج هاتف بشكل أفضل والأهم من ذلك هو تحكمك فيها مع إمكانية إزالتها من نظام الهاتف.

رغم ان البطارية كبيرة في هذا الهاتف إلا انه جاء أقل في الحجم والوزن من هواتف كثيرة منافسة ومنهم S9+، ولكن الهاتف هذه المرة لا يحمل منفذ سماعات وستحتاج لوصلة لتركيبها ان كنت تريد استخدام سماعة بمدخل سماعات عادي، وقد تعتبر هذا الأمر سلبية كبيرة ولكنك قد تتفادى هذا الأمر بالوصلات الموجودة  بالأسواق حالياً.

كذلك يأتي الهاتف بمستشعر بصمة سريع جداً كما تعودنا من هواوي ولكنه جاء مدموجاً بزر الرئيسية، واضافة هواوي ميزة التحقق من الوجه بميزة Face unlock وهي سريعة ايضاً ولكن لا نعلم مدى امانها بنسبة 100% حتى الآن.

الشاشة

اما بالنسبة للشاشة فهي من نوع AMOLED بدقة Full HD وقياسها هو 2244×1080 اي انها أطول واوسع قليلاً من كل الهواتف المنافسة لأن قياس الشاشة هو 18.7:9 بدلاً من 18.9 كما تأتي معظم الهواتف حالياً في الفلاج شيبز المنافسة، حجم الشاشة هو 6.1 بوصة.

 

البطارية

بطارية هاتف هواوي P20 Pro تأتي بسعة 4000 mAh وهذه البطارية تعطيك يوماً كاملاً مع الاستخدام المكثف وستزيد هذه المدة مع قلة الاستخدام وتقليل نسبة السطوع للشاشة وغير ذلك من توفير الطاقة بالبرامج الحديثة وغيرها.

الأداء

يأتي هاتف هواوي الجديد بمعالج ثماني النواة من نوع Kirin 970 أربعة منها للاستخدام العادي Cortex-A53s والاخرى مصممة لأقوى التطبيقات والألعاب Cortex-A73s ومن حيث مقارنة هاتف هواوي مع بعض منافسيه من حيث الاداء نجد تفوق بسيط لهواتف اخرى من الأداء ولذلك فإن هذا الهاتف ليس الأفضل في الأداء ولكنه سريع جداً جداً ولا يهمك مثل هذه المقارنات بتاتاً لأنها مجرد منافسة بين الشركات ولأن معظم تلك الهواتف أقرب للكمال من حيث المواصفات.

الهاتف مدعوم بمعالج رسوميات إضافي لمعالجة البيانات وهو قدم أداءاً ممتازاً وهو معالج Mali G72-12، اما بالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف العشوائية فهي تعمل بقوة 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا مع عدم إضافة كارت MicroSD خارجي ونحن لا نظن انك قد تحتاجه إلا في أضيق الحدود جداً ولأن مساحة الهاتف كبيرة وستكفيك بشكل كبير.

ملخص تقييم أداء الهاتف رائع مع تلك المواصفات رغم حصوله على تقييم أقل من الهواتف المنافسة مثل آيفون X و سامسونج S9+ في موقع Geekbench 4.

الكاميرا

كاميرا هواوي p20 pro

 

جئنا الآن للجزء الأهم في مراجعة هاتف هواوي P20 Pro وهو الحديث عن الكاميرا الأقوى حالياً في الأسواق وقد تكون الاطول لفترة طويلة ولا نعلم ماذا سيكون الرد من الشركات المنافسة، الهاتف يأتي بثلاث كاميرات خلفية تعمل كلها في وقت واحد لإخراج صورة واحدة بجودة أفضل مع بعض الانظمة المساعدة للتصوير.

P20 Pro ياتي بكاميرا أساسية بدقة 40 ميجا بيكسل، مع كاميرا اخرى بدقة 8 ميجا بيسكل للتقريب البصري وكاميرا اخرى بدقة 12 ميجا بيكسل أحادية الالوان لتقوم بتحسين جودات الصور الملتقطة وإخراجها بأعلى وأفضل جودة وشكل.

أول ما يجب ان نتحدث عليه في هذه الكاميرا هو ميزة الذكاء الإصطناعي، حيث ان كاميرا هواوي الجديدة المقدمة من شركة LEICA تعمل بنظام الذكاء الإصطناعي لتتعرف على ما تقوم بتصويره ومن ثم تحسين جودة الصورة بناءاً على هذا الشيء، فمثلاً إن كنت تقوم بتصوير حيوان أليف مثل القطة فستتعرف الكاميرا على القطة وستقوم بتغيير وتعديل الألوان لتتناسب مع القطة، نفس الحال إن كنت تقوم بتصوير السماء فستجدها تأتي باللون الأزرق الناصع بفضل تعديل الألوان بنظام الذكاء الإصطناعي، والأهم من ذلك هو إتاحة هواوي للمستخدمين إمكانية استخدام ميزة الذكاء الإصطناعي أو إيقافها.

يتوفر في كاميرا هواوي P20 pro ميزة قوية جداً ألا وهي ميزة التصوير الليلي فائق الروعة، يمكنك استخدام هذا النظام في اي صورة تجد فيها إضائة خافتة في جزء من الصورة وإضاءة قوية في الجزء الآخر، وستقوم هذه الميزة بأخذ 5 ثواني قبل ان تقوم بالتصوير لتدرس الصورة جيداً ومن ثم تُخرج لك صورة رائعة جداً توضح لك فيها ما يوجد في الإضاءة الخافتة بشكل رائع مع عدم تخريب الجزء المُنير.

وهناك مميزات اخرى مثل إمكانية التعديل على الصورة بعد التصوير وإزالة الخلفية أو إزالة الألوان من الخلفية وترك المُنتج أو الشخص فقط بالألوان، ويمكنك ايضاً التعديل على إضاءة التصوير بعد التصوير من خلال إضافة إضاءة ذكية على الصور.

اما بالنسبة لميزة التقريب البصري فهذا الهاتف هو أول هاتف يعمل بنظام تقريب بصري 3X حقيقي مع الوصول إلى تقريب 5X ولكنه سيكون تقريب باستخدام التقريب البصري والإلكتروني لإخراج تفاصيل اكثر مع الحفاظ على الجودة وهو يعمل بجودة عالية جداً ايضاً.

اما بالنسبة للعزل فهو سريع جداً وتتعرف الكاميرا على ما تريد تصويره لتقوم بعزل الخلفية عنه مع إمكانية تحديد الفوكس قبل وبعد التصوير والصور تخرج بشكل رائع جداً.

وفي النهاية فالكاميرا مازالت تحمل الكثير من المفائجات والميّزات الرائعة التي سنتركها لك لتتعرف عليها عند استخدام الهاتف، ونشكركم على قراءة مراجعة الهاتف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *